لماذا وإلى أين ؟

حريق ضخم يلتهم الهكتارات من غابات بورد ضواحي تازة (فيديو+صور)

اندلع حريق ضخم في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأربعاء 24 يوليوز الجاري، في غابات منطقة بورد الواقعة بين إقليمي تازة والحسيمة، والتابعة ترابيا لإقليم تازة. الحريق الذي بدأ في ظروف غامضة، أتى حتى الآن على أكثر من عشرين هكتارا من الغطاء الغابوي، المكون بشكل رئيسي من أشجار البلوط الفليني والصنوبر ونباتات متنوعة، ما يمثل خسارة كبيرة للتنوع البيولوجي في المنطقة.

وحسب مصادر محلية، فإن فرق الإطفاء تواجه صعوبات كبيرة في السيطرة على الحريق بسبب وعورة تضاريس المنطقة، المكونة من الجبال والمنحدرات الحادة، التي تعيق وصول المعدات الثقيلة وفرق الإنقاذ، مما يبطئ جهود تحويط الحريق. كما أن الرياح القوية والطقس الجاف يزيدان من تعقيد الوضع، حيث تساهمان في انتشار الحريق بسرعة أكبر.

وأضافت المصادر، أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية لإخلاء ساكنة المناطق القريبة من موقع الحريق حفاظًا على سلامتهم. حيث تعاون سكان المنطقة مع السلطات ليتم نقلهم إلى مناطق آمنة بعيدًا عن النيران.

وإلى حدود كتابة هاته الأسطر، لازالت جهود فرق الإطفاء المكونة من عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والوكالة الوطنية للمياه والغابات، مستمرة للسيطرة على الحريق والحد من انتشاره، مع توقع وصول المزيد من فرق الإطفاء والمعدات من مناطق مجاورة، فضلا عن تسخير طائرات “كنادير” للمساهمة في جهود تحويط الحريق.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x