لماذا وإلى أين ؟

توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء والمعهد العالي للإعلام والاتصال

جرى، يوم الجمعة بالرباط، توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء والمعهد العالي للإعلام والاتصال، بهدف تعزيز التعاون في مجال التكوين وتبادل الخبرات والمعارف.

ووقع هذه الاتفاقية كل من المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء فؤاد عارف، ومدير المعهد العالي للإعلام والاتصال عبد اللطيف بنصفية، بمناسبة حفل احتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

وتنص هذه الاتفاقية، على الخصوص، على تصميم برامج للتكوين الأولي والمستمر لفائدة صحفيي وكالة المغرب العربي للأنباء، والتفكير بشأن دراسات ومواضيع بحثية في مجالات تخصص المؤسستين، وإحداث جائزة خاصة بالتعاون مع الوكالة لتعزيز التميز المهني لخريجي المعهد العالي للإعلام والاتصال في مجال صحافة الوكالة، وكذا إشراك الوكالة في الأنشطة الأكاديمية الوطنية والدولية المنظمة من طرف المعهد، فضلا عن توفير عروض تدريب لفائدة طلبة وباحثي المعهد.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السيد عارف إن هذه الاتفاقية تأتي دعما للالتزام العميق بأهمية تعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والأكاديمية، بما يساهم في تطوير قدرات ومهارات الشباب الطامح إلى ممارسة مهنة الإعلام والاتصال، مبرزا أهمية هذا المجال في تعزيز مسيرة التقدم والتنمية المستدامة التي تنشدها المملكة.

وأكد أن التعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء والمعهد العالي للإعلام والاتصال سيفتح آفاقا جديدة للطلاب ويتيح لهم فرصا قيمة لاكتساب المزيد من الخبرات والمعارف التي ستساعدهم في مسارهم العلمي، مشيرا إلى أن إدارة الوكالة تتعهد، بهذه المناسبة، بأن تظل فضاء مفتوحا في وجه خريجي المعهد لمنحهم إمكانية صقل مهاراتهم وتيسير الانتقال من التعلم والتكوين الأكاديمي إلى الممارسة المهنية.

وبموجب الاتفاقية، يلتزم الطرفان، قدر المستطاع، ووفقا للقوانين المعمول بها، بوضع الموارد البشرية، والوسائل المادية والعلمية والتقنية التي يتوفران عليها، في خدمة المؤسستين لتحقيق الأهداف والأعمال المحددة بشكل مشترك في إطار هذه الاتفاقية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
وطني
المعلق(ة)
27 يوليو 2024 14:52

غيروا اسم الوكالة والله يهديكم أعطو لها اسم جديد مثلا وكالة انباء المملكة المغربية.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x