لماذا وإلى أين ؟

الحجز على أزيد من 2000 قنينة ماء تهدد حياة المواطنين بفزوان

حجز قسم حفظ الصحة والمحافظة على البيئة على ما يناهز 2212 قنينة من فئة 5 لتر كانت تستعمل لتعبئة مياه حامات فزوان.

وبحسب ما علمته “آشكاين” فإن هذا الإجراء جاء بعد الكشف عن الخطر الذي تشكله القنينات المشار إليها على حياة المواطنين، لكونها كانت تستعمل سابقا في تنظيف آليات غسل الكلي.

وأوضح المصدر، أنه قد تمت مصادرة 1850 قنينة من فئة 5 لترات، غير نظيفة بفزوان كانت معدة للبيع الراغبين في السقي كما صودرت 362 قنينة من نفس الحجم معدة لذات الغرض.

وكان أحد المواطين بحامة فزوان القريبة من مدينة بركان  قد كشف عن خطر يهدد حياة العديد من زوار هذه الحامة الذين يقتنون المياه المعبأة في أحد أنواع القنينات.

وحسب ما كشف عنه المتحدث في شريط فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، فإن إحدى أنواع القنينة من فئة 5 لترات، تستعمل لتعبئة مياه الحامة كانت في الأصل مستعملة للماء الملوث الناتج عن عمليات تصفية الكلى بالمستشفيات وتنظيف التجهيزات الخاصة بها”، مشيرا إلى أن “هذه القنينات نوعان a و b تستعمل لتنضيف آلة غسل الكلي، مما قد ينتج عنه نقل فيروسات ومكيروبات وأمراض”.

وطالب صاحب الفيديو بفتح تحقيق عاجل لمعرفة كيف تصل هذه القنينات إلى فزوان رغم كونها ممنوع من البيع للعموم”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x